أعلنت جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية “موصياد”، عن افتتاح معرض “موصياد إكسبو” أبوابه لهذا العام، في الفترة بين 18 – 21 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأضافت في بيان صادر عنها، أن المعرض الذي سيستضيفه مركز “توياب – TÜYAP” للمعارض والمؤتمرات بإسطنبول، سيحظى بمشاركة تركية ودولية واسعة من قبل شخصيات بارزة في المجالات السياسية والأكاديمية، فضلاً عن عالم الأعمال.

وأشار إلى أن المعرض الذي سيقام بالتعاون مع شركة “توياب” للمعارض، يستهدف المساهمة بشكل كبير في تعزيز تجارة تركيا.

ووفقاً للبيان، فإنه من المقرر أن يشهد المعرض لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال، والعديد من الندوات والمحاضرات التي يلقيها شخصيات بارزة في المجالات السياسية والأكاديمية وفي عالم الأعمال، كما يشارك فيه رجال أعمال من مناطق مختلفة حول العالم، وفي مقدمتها الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فضلاً عن تركيا.

وسيشهد المعرض هذا العام، إقامة “القمة التجارية الدبلوماسية” التي يشارك فيها قناصل فخريون لبلدان مختلفة، لمشاركة تجاربهم وخبراتهم مع ممثلي عالم الأعمال.

وأكدت “موصياد” أن المعرض يقام هذا العام في ظل وباء كورونا، مشددة على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتأمين وقاية المشاركين من الفيروس.

رئيس جمعية “موصياد”، عبد الرحمن قآن، قال إنهم يتوقعون أن تصبح تركيا إحدى مراكز الجذب الاقتصادي في مرحلة ما بعد كورونا، مشدداً على أهمية المعرض في هذا الإطار، وفقاً لما نقله البيان.

وأكّد على أن المعرض المُقام بدعم من وزارة التجارة ورئاسة إدارة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة التركيتين، سيساهم في نمو الشركات التركية، وانفتاحها على أسواق عالمية جديدة.

ومن المقرر أن يستقبل المعرض قرابة 100 ألف زائر من 124 دولة مختلفة، وأن يشهد عقد 10 آلاف لقاء ثنائي بين رجال الأعمال خلاله ومشاركة أكثر من 400 شركة محلية وأجنبية في 24 قطاع مختلف، فيما سيستقبل مشاركين رفيعي المستوى من 30 دولة.