تعتزم مجموعة “ويندهام للفنادق والمنتجعات” (Wyndham Hotels & Resorts) التي تملك أكبر سلسلة من الفنادق حول العالم، إيصال عدد فنادقها في تركيا من 80 إلى 100 فندق بحلول عام 2020، تماشيًا مع نمو السوق المتسارع في تركيا

تعمل المجموعة حاليًا على مشروعين هنا “ويندهام ريزيدانس” (Wyndham Residence) و”رمادا زيزيدانس” (Ramada Residence) التي تستهدف الفئة المتوسطة من السياح القادمين إلى البلاد.

وصرح رئيس مجلس إدارة مجموعة ويندهام في أوروبا والشركة الأوسط، ديميتريس مانيكيس لصحيفة ديلي صباح التركية بأنّ الشركة في أثناء دراستها للبنية التحتية لهذين المشروعين وجدت إمكانيات جدية وفرصة للنجاح، وهي تخطط لتنفيذ هذين المشروعين بحلول عام 2020 في تركيا، وتدرس تكراره في دول أخرى.

أشار مانيكيس إلى أن قطاع السياحة في تركيا يملك إمكانات كبيرة وفرصًا قوية، وأن شركة ويندهام سعيدة بوجود الكثير من الأعمال على أجندتها يمكن أن تنفذها في البلاد.

وفي تعليق له على ضريبة الإقامة التي تدفعها الفنادق، قال مانيكيس إن هذه الضريبة موجودة في كثير من دول العالم، وأضاف قائلًا: على سبيل المثال “نحن معجبون بالخدمات الاجتماعية لفنلندا مثل التعليم والصحة، ورغم هذا فإن الضرائب فيها تصل إلى 70 في المئة، ومن خلال هذه الضرائب تستطيع الدولة أن تقدم الخدمات الجيدة. والمهم هنا هو أن تستخدم الضرائب على نحو لائق سيؤدي إلى نتائج جيدة جدًا”.

من جهته، أكد نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ويندهام في أوروبا الوسطى والشرقية إدوين برورز، أنّ المجموعة حقّقت معدل إشغال 62.9 في المئة في تسعة أشهر، وقال إن هذا المعدل يبلغ في المتوسط 85 في المئة باستثناء الفنادق التي افتتحت في الأشهر الأخيرة.

كما أشار برورز إلى أن المجموعة حقّقت زيادة بنسبة 25 في المئة من الدخل لكل غرفة، وقال إن من المتوقع أن تحقق المجموعة أرقامًا مضاعفةً في عام 2020.

وأشار مصطفى ألب أرسلان، المدير العام لفندق “ويندهام غراند كالاميش”، الذي حاز على وسام أفضل فنادق ويندهام حول العالم، إلى أنه حقق معدل إشغال 84 في المئة، وكان 69 بالمئة من زبائنه من الأجانب.

وأضاف قائلًا إن سعر الغرفة الواحدة قد تجاوز مئة يورو (111 دولار)، وقال إنه يتوقع زيادة بنسبة نقطة إلى نقطتين في معدل الإشغال وزيادة بنسبة 10 في المئة في الإيرادات في عام 2020.