أعلنت شركة تكنو موبايل TECNO Mobile الصينية التي تعد من بين أكبر 10 علامات تجارية للهواتف الذكية في العالم، بدء عملياتها رسميًا في تركيا هذا الشهر، وفقًا لموقعها الرسمي.

وقالت الشركة التابعة لـTranssion Holdings، ومقرها في هونغ كونغ إنها ستبدأ عملياتها في إسطنبول في 6 آذار/ مارس. وسوف تدخل السوق من خلال سلسلة CAMON التي تركز على الكاميرا وطرز سلسلة الهواتف الذكية SPARK  ذات المستوى الاقتصادي. 

وإلى جانب الهواتف الذكية من TECNO Mobile التي تعمل بنظام التشغيل Android، تشتمل محفظة الشركة أيضًا على طرازات أجهزة الكمبيوتر اللوحي ومنتجات الملحقات.

وتعد TECNO Mobile خامس شركة صينية للهواتف المحمولة تدخل السوق التركي بعد هواوي وشاومي وأوبو، في حين أطلقت شركة realme عملياتها في تركيا في أوائل عام 2020. كما دخلت شركة التكنولوجيا الصينية TCL السوق التركية بأول هاتف ذكي لها في نهاية عام 2019. ويتوقع أن تدخل شركة فيفو السوق التركية قريبًا. 

وكانت شركة “هواوي” الصينية العملاقة للهواتف، أعلنت الشهر الماضي عن اختيارها تركيا كقاعدة تسويقية لمنتجاتها الإلكترونية الجديدة، باستثمار تبلغ قيمته 50 مليون ليرة تركية (820 ألف دولار)، بعد أن حرمت من خدمات شركة “غوغل” لتطور متجرها الإلكتروني الخاص.

وأعلنت الشركة التي تأثرت بالعقوبات الأمريكية من حرمانها من منتجات شركة “غوغل” الإلكترونية، عن إنشاء سوقها الخاص بها وأنها تعمل على توسعة انتشاره حول العالم.

وقال مدير الشركة في تركيا سيث وانغ، إن “الاستثمار في تركيا هو واحد من الأهداف في العام 2020، لتشجيع استخدام منتجات الشركة، وأن المركز هو الثاني للشركة على مستوى العالم، وسيعمل فيه المهندسون الأتراك في التطوير وتقديم نتائج عملهم للعالم أجمع”.